إسلاميات

ما حكم مجامعة الزوجة من الدبر

يرغب العديد من الأشخاص بمعرفة ما حكم مجامعة الزوجة من الدبر، نظرًا لأن الشريعة الإسلامية قامت بتحديد الأسس والقواعد لجميع أركان الحياة، ومن أهمها العلاقة الزوجية حيث أباح الشرع للزوج الاستمتاع بزوجته كيفما يشاء، ولكن حرم الجماع من الدبر والجماع في فترة الحيض ومن خلال موضوع اليوم عبر موقع نجوم سوف نقوم بالتحدث عن هذا الأمر بالتفصيل.

ما حكم مجامعة الزوجة من الدبر

مما لا شك فيه أن الشرع الحنيف يحرم على الزوج أن يأتي زوجته من الدبر، حيث أن هذا الفعل لا يتناسب مع الفطرة السوية ويعد كبيرة من الكبائر والدليل على هذا الأمر هو قول رسول الله صلى الله عليه وسلم (ملعون من يأتي النساء في محاشهن أي أدبارهن).

بالإضافة إلى أن الإسلام أباح للزوج حق الاستمتاع مع زوجته بالطريقة التي يرغب بها، ولكن يجب على كل رجل معرفة أن هناك أوقات يحرم بها الجماع وأماكن يحرم الجماع من خلالها أيضًا.

الأماكن والأوقات التي حرم بها الله جماع الزوجة

من الجدير بالذكر أن أوقات الجماع المحرمة هي الجماع في فترة الدورة الشهرية وكذلك النفاس، وفي ذلك الوقت يحرم على الرجل مجامعة الزوجة كما يحرم مجامعتها في نهار شهر رمضان.

أما بالنسبة للمكان الذي يحرم الجماع من خلاله هو أن يأتي الزوج الزوجة من الدبر حتى ولو كانت الزوجة موافقة على هذا الأمر، حيث قال الله سبحانه وتعالى (نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم).

ما حكم مجامعة الزوجة من الدبر؟

أضرار جماع الزوج لزوجته من الدبر

مما لا شك فيه أنه عندما يأمرنا الله بأن لا نقوم بفعل شيء معين فهو يأمرنا لأن هذا الأمر فيه ضرر كبير لنا، وتحريم الجماع من الدبر أتى بسبب العديد من الأضرار، والتي نذكرها في السطور التالية:

  • هناك العديد من الدراسات التي أكدت أن الجماع من فتحة الشرج قد يصيب السيدات بمرض سلس البول، وهذا المرض يأتي إلى 34% من السيدات الذين يقومون بفعل هذا الأمر.
  • جماع المرأة من الدبر بشكل مستمر قد يتسبب في إصابتها بالبواسير الشديدة.
  • قد تتعرض المرأة إلى سرطان الشرج أو الورم الحليمي، عندما يقوم الرجل بالقذف في دبرها.
  • أكدت الدراسات أن نسبة الإصابة بمرض الإيدز تصل إلى 13% في حالات الجماع عن طريق الدبر.
  • الجماع من الدبر يؤدي إلى دخول الكثير من الأجسام المضادة والتي تتعرف على الحيوانات المنوية الخاصة بالرجال تقوم بمهاجمتها وتقتلها مما قد يسبب العقم للمرأة.
  • في بعض الأحيان قد يصاب الرجل بالعقل نتيجة للجماع من الدبر.

كيفية الامتناع عن إتيان الزوجة من الدبر

يجب على أي شخص يقوم بفعل هذا الأمر أن يمتنع عنه ويتوب إلى الله ويحاول الرجوع، وعدم تكرار هذا الأمر مرة أخرى، ويمكن إتباع الخطوات التالية لإتمام هذه العملية:

  • يجب على الشخص عقد النية والعزم ومجاهدة نفسه بعدم تكرار هذا الأمر.
  • يجب على الشخص أن يتقرب الى الله ويستغفر كثيرًا ويصلي ويطلب من الله أن يتوب عليه ويغفر له.
  • عمل المزيد من الأعمال الصالحة والصدقة والصيام والصلاة، حيث أن الحسنات  تذهب السيئات.
  • إذا كان الشخص يقوم بالتحدث مع أي شخص آخر يكون بفعل هذا الأمر، فيجب الابتعاد عنه تمامًا حتى لا يشجعه ويحاول أن يقوم بإرجاعه إلى فعل هذا الأمر مرة أخرى.

تصفح المزيد: ما حكم قراءة الكلام الجنسي

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم والذي تعرفنا من خلاله ما حكم مجامعة الزوجة من الدبر؟، كما قمنا بذكر الأضرار التي يتسبب بها جماع الزوجة من دبرها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى