قبائل

كم عدد قبيله بني كعب؟ وتاريخهم بالكامل

كم عدد قبيله بني كعب؟ وتاريخهم بالكامل هو ما سوف نتحدث عنه اليوم عبر موقع نجوم، حيث أن هناك تساؤلات كثيرة قاموا بطرحها العديد من الأشخاص الذين يرغبون في التعرف بشكل كبير على قبيلة بني كعب، بالإضافة إلى أن هذا السؤال هام جدًا للعديد من الدارسين في المجالات المتنوعة مثل دارسي التاريخ والانساب، نظرًا لأن قبيلة بني كعب تعد من القبائل الكبيرة والضخمة والتي لها تاريخ كبير كما أن هذه القبيلة لها شجرة كبيرة وممتدة والفروع والجذور.

كم عدد قبيلة بني كعب

قبيلة بني كعب تعد من القبائل الكبيرة والتي تنتشر في العديد من الدول العربية، ومن أكثر المدن التي تحتوي على أكبر عدد من سكان القبيلة هي مدينة الإمارات، كما أنه يوجد حوالي 3500 شخص من قبيلة بني كعب موجودين في قطر، ومنتشرين في جميع أنحائها.

بالإضافة إلى أنه يوجد 200,000 من القبيلة موجودين في الإمارات، و منتشرين في كافة أنحاء البلد، أما بالنسبة لعمان فهي تحتوي على حوالي 2000 نسمة من قبيلة بني كعب، والتي تنتشر في مختلف المناطق الموجودة بها.

تاريخ قبيلة بني كعب

الآن وبعد أن تعرفنا على عدد قبيلة بني كعب واين يتواجدون في البلاد العربية، سوف نتعرف من خلال السطور التالية على التاريخ الكامل لها:

  • تعد قبيلة بني كعب من القبائل التي تم تأسيسها قبل ظهور الإسلام، كما أنها ما زالت موجودة حتى وقتنا الحالي.
  • قبيلة بني كعب يعود أصلها إلى نجد.
  • جاء الكثير من قبيلة بني كعب الى الرسول صلى الله عليه وسلم في عام الوفود.
  • هناك الكثير من قبيلة بني كعب قاموا بالمشاركة في الفتوحات الإسلامية، مما ساهم في انتشارها في الكثير من البلاد العربية.
  • استطاعت قبيلة بني كعب أن تقوم بتأسيس إمارة خاصة بها في القبان، كما كان الشيخ علي بن ناصر بن محمد هو أول أمير القبيلة.
  • توسعت إمارة قبيلة بني كعب حتى وصلت إلى إقليم الأحواز، والذي يقع تحت حكم إيران في وقتنا الحالي.

كم عدد قبيله بني كعب؟ وتاريخهم بالكامل.

تصفح المزيد: من أين جاءت قبيلة الفور؟ وما هي أهم عاداتهم وتقاليدهم؟

نسب قبيلة بني كعب

قبيلة بني كعب لها العديد من الصفات الذين يتميزون بها والتي لا تتواجد في اي قبيله أخرى فهي تعد من القبائل المميزة.

بالإضافة إلى أن قبيلة بني كعب تتميز بأنها تدوم رجال حرب ورجال شعر، كما أنه هناك منهم من سكن البادية وكان يقوم بالترحال منها ومنهم من كان مستقر بالقبيلة ويعيش بها طوال حياته.

عشائر بنو كعب في الدول العربية

تنتشر عشائر قبيلة بني كعب وتختلف في العديد من البلدان العربية، ومن هذه البلاد التالي:

البحرين

تجد في البحرين العديد من العشائر ومنها الهزاع وآل خاتمي وآل مبروك وآل مانع وآل عرفج آل عجلان وآل صلهام وآل سلطان وقال خنفر وآل حسين وآل جاسم وآل أبو جاسم آل بن جمعة.

الإمارات

تعد الإمارات المتحدة العربية من أكثر الدول التي تحتوي على عشائر من قبيلة بني كعب، فهي تضم عشيرة الوحاشة والنواصر والميده  والموشى المقتضبة والمساعيد والجنود وفهود والغوانم والعمايرة والعشابة والصوالح والصالحات والشمسات وغيرها من العشائر الأخرى.

قطر

في قطر تجد العديد من عشائر قبيلة بني كعب، حيث تجد آل الهندي وآل منيف وآل المنثور وآل المانع والفارس وآل غزوان وآل عجلان وآل عامر وآل شريان وآل سريع وآل حطاب وآل حسن وآل بو جابر.

العراق

تعد العراق من أكبر الدول بعد الإمارات التي تتواجد بها قبائل بني كعب، ومن العشائر التي تتواجد بها هم النصار ومجد وكعب وإدريس وآل بو غبيش ودبيس والحنافرة والبدلي وآل أبو صمور وقال أبو صبيح.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من كتابة مقال اليوم والذي تعرفنا من خلالها على كم عدد قبيلة بني كعب؟ وتاريخهم بالكامل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى