قبائل

من أين جاءت قبيلة الفور؟ وما هي أهم عاداتهم وتقاليدهم؟

هناك الكثير من الأشخاص يرغبون في معرفة من أين جاءت قبيلة الفور؟ وما هي أهم عاداتهم وتقاليدهم؟، وعلى الرغم من أنه هناك العديد من القبائل الموجودة حول العالم، إلا أن هذه القبيلة تعد من أشهر القبائل، فهى تتميز بأن لها عادات وتقاليد غريبة بعض الشيء، كما أنهم لا يحبون التعامل مع أي قبيلة أخرى أو أي شخص غريب، ما يجعلنا نتطرق عبر نجوم سات بطرح الإجابة على استفساراتكم بخصوص ذلك.

من أين جاءت قبيلة الفور

جاءت قبيلة الفور من دولة السودان، وتحديدًا في غرب السودان عند الإقليم، تم تسمية القبيلة باسم قبيلة الفور حيث أنهم يقيمون في إقليم دارفور، وهذا الإقليم يعني دار الفور، يبلغ عدد سكان القبيلة أكثر من 500 ألف نسمة، ويتميزون بأنهم يجيدون التحدث باللغة العربية والتي تعد لغتهم الأم، بالإضافة إلى أن هذه القبيلة بها الكثير من الأشخاص الذين يعتنقون الدين الإسلامي، على الرغم من عاداتهم السيئة.

أبرز سلاطين الفور

عند البحث حول من أين جاءت قبيلة الفور؟ وما هي أهم عاداتهم وتقاليدهم؟ يتضح أنه هناك الكثير من السلاطين الذين قاموا بالتحكم في قبيلة الفور، ومن أبرز هذه السلاطين التالي:

  • في البداية تولى سلطنة الفور السلطان سليم الأول، والذي حصل على الحكم بدءًا من عام 848 هجريًا.
  • تم تولي الحكم من قبل السلطنة حيث قام أكثر من 27 سلطان من المسلمين والمجوس بتولي الحكم في دار الفور.
  • السلطان عبد الرحمن والسلطان صالح ومحمود وشرف وأحمد والسلطان عمر والسلطان محمد صول وإدريس.
  • السلطان سعيد والسلطان أحمد والسلطان محمد دوران والسلطان سليمان الثاني والسلطان أبو القاسم، ومحمد الفضل ومحمد حسين والسلطان عمر الثاني وآخر سلطان قام بتولي الحكم في الفور هو السلطان إبراهيم.

من أين جاءت قبيلة الفور؟ وما هي أهم عاداتهم وتقاليدهم؟

أبرز عادات قبيلة الفور

مما لا شك فيها ان كل قبيلة لها العديد كثير من العادات التي تقوم بها، وها هي من أبرز العادات التي تقوم بها قبيلة الفور كالآتي:

الاحتفال بميلاد الأولاد

من أبرز العادات التي تقوم بها قبيلة الفور هي الاحتفال بميلاد الأولاد، حيث أن ولادة الأطفال من أهم الأشياء التي تحتفل بها أبناء القبيلة، ومن أهم الأحداث التي تساهم بشكل كبير، حيث أن هذه القبيلة تعتبر أن الأسرة هي أساس بناء المجتمع وهي المكان الأول الذي يتم بناء شخصية الطفل به.

 كما أنهم يحاولون دائمًا أن تكون البيئة المحيطة بالطفل مهيأة له وبمجرد أن يتم ولادة أي طفل جديد وخصوصًا إذا كان ذكر يقوم باستقباله بالزغاريد والاحتفاء ورفع الأذان والتكبير.

ختان الأطفال

مما لا شك فيه أن ختان المواليد الذكور هو فرض على كل مسلم، ولكن قبيلة الفور يقومون بختان المواليد الذكور مع احتفال كبير للغاية، حيث يقوموا بعمل مناسبة اجتماعية تضم عدد كبير من الأطفال الذين يرتدون أجمل الملابس ويقومون بوضعها فوق الجمال المزينة بزينة خاصة بهذه المناسبة.

 يقوم الرجال بحمل السيوف والتجول في القرية حتى يتم الوصول إلى المكان الذي سوف يتم به الختان، وهنا يقوم جميع القبيله بالرقص والغناء حتى إتمام عملية الختان.

كيف انتهت سلطنة دار فور

انتهت سلطنة الفور عن طريق قتل آخر سلاطين الفور وهو السلطان ابراهيم على يد الزبير باشا، ومن هنا انتقلت السلطنة حتى أصبحت سلطنة المهدي التي قاموا بتوليدها علي دينار، حتى تم اغتياله في بداية الحرب الكبرى.

وإلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية موضوع اليوم والذي تعرفنا من خلاله على من أين جاءت قبيلة الفور؟ وما هي أهم عاداتهم وتقاليدهم؟، وكافة السلاطين الذين تولوا الحكم منذ بدايته حتى نهايته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى