صحة

هل البطيخ يزيد الوزن

هل البطيخ يزيد الوزن، هو موضوعنا اليوم حيث أن محركات البحث عن هذا الموضوع زادت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، على اعتبار أن البطيخ يعد من الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم، بالإضافة إلى أنه يعد من أكثر الفواكه التي تحتوي على نسبة مياه، لذا يجب تناوله من قبل الكبار والصغار للاستفادة من كافة الفوائد الموجودة بداخله، أما بخصوص هل البطيخ يزيد الوزن فسنطرح الإجابة على ذلك عبر موقع نجوم سات.

هل البطيخ يزيد الوزن

تم طرح سؤال هل البطيخ يزيد الوزن من قبل العديد من الأشخاص، ولكن البطيخ من الفواكه التي تحتوي على نسبة سعرات حرارية قليلة، لذا هو يساعد على تقليل الوزن بشكل كبير، حيث أنه كل 100 جرام من البطيخ يحتوي على 30 سعر حراري فقط، لذا هو مناسب للأشخاص الذين يرغبون في إتباع نظام غذائي يساعد على خسارة الوزن.

فوائد تناول البطيخ

بالرغم من طرحنا الإجابة على سؤال هل البطيخ يزيد الوزن إلا أن البطيخ يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية للجسم، ومن أهم هذه الفوائد التالي:

  • فيتامين ب 6: يعد فيتامين ب 6 من أهم الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم، فهو يعمل على زيادة إنتاج مادة السيروتونين، كما أنه يعمل على تحسين الحالة المزاجية ويقوم بتقليل أعراض القلق والاكتئاب.
  • الماغنسيوم: يحتوي البطيخ على نسبة كبيرة من الماغنسيوم، والذي يعمل على ارتخاء العضلات وتقليل الشعور بالتوتر، كما أنه يساعد في تنظيم الهرمونات في الجسم.
  • مضادات الأكسدة: البطيخ من أكثر الفاكهة التي تحتوي على مضادات الأكسدة، مثل فيتامين سي والليكوبين مما يساهم في تحسين صحة الدماغ بشكل كبير، ولكن إذا تم تناوله بانتظام.
  • الماء: يحتوي البطيخ على 98% من الماء، مما يساعد على تقليل الإصابة بالجفاف وتحسين التركيز، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة وتحسين الذاكرة والتركيز.
  • حمض السيترولين: البطيخ من المصادر الأساسية لحمض السيترولين، والذي يعد من الأحماض الامينية التي تساعد في إنتاج أكسيد النيتريك في الجسم، مما يساعد على توسيع الأوعية الدموية والمساعدة في تدفق الدم بشكل جيد، كما أنه يساعد على وصول الأكسجين إلى الدماغ.

هل البطيخ يزيد الوزن

تصفح أيضاً: ما هي الاعشاب التي تساعد على فتح الرحم؟

ما أنواع البطيخ

مما لا شك فيه أن هناك العديد من أنواع البطيخ الموجودة حول العالم، وفي السطور التالية نتعرف على أبرز هذه الأنواع:

البطيخ الأحمر الذي يحتوي على بذور

يعد البطيخ الأحمر الذي يحتوي على بذور سوداء من أكثر أنواع البطيخ شيوعًا، والذي يدور حوله سؤال هل البطيخ يزيد الوزن أم لا، ولكن هذا النوع تحديدًا من أفضل أنواع البطيخ لما يحتوي عليه من مضادات أكسدة وفيتامينات.

البطيخ الذي لا يحتوي على بذور

يعتبر البطيخ الذي لا يحتوي على بذور من أكثر أنواع البطيخ المحببة لدى الجميع، حيث أنه سهل التناول ولكن في الحقيقة هو يحتوي على بذور ولكنها بذور بيضاء ويمكن تناولها فهي صغيرة الحجم، وهذا النوع يحتوي على الليكوبين أكثر من النوع الذي يحتوي على بذور.

البطيخ الأصفر أو البرتقالي

البطيخ الأصفر من أنواع البطيخ التي لا يتم إيجادها بسهولة، ولكنه يعد من ألذ أنواع البطيخ فهو يحتوي على كمية كبيرة من السكر، وعلى الرغم من ذلك فهو يعمل على تقليل نسبة الإصابة بمرض السكري، والإصابة بالسرطان ويحتوي على فوائد عديدة.

ختامًا، الرد المختصر على سؤال هل البطيخ يزيد الوزن هو لا على العكس تمامًا، ولكن إذا كنت من الأشخاص الذين يقومون بتناول البطيخ لخسارة الوزن يجب أن لا تعتمد عليه بشكل كامل، ويجب تناول وجبات أخرى بجانبه لكي يتم تعويض الفوائد الصحية والفيتامينات والمعادن الغير موجودة في البطيخ.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى