صحة

ما هي أعراض تأخر الدورة الشهرية بدون حمل؟ وما أسباب تأخر الدورة الشهرية من دون حمل؟

 ما هي أعراض تأخر الدورة الشهرية بدون حمل؟ وما أسباب تأخر الدورة الشهرية من دون حمل؟، هو السؤال الذي يتم ترديده من قبل العديد من السيدات والفتيات، والذي سنطرح الإجابة عليه عبر موقع نجوم، حيث أن تأخر الدورة الشهرية له العديد من الأسباب المختلفة، وهذه الأسباب تختلف من سيدة إلى أخرى فهي تعتمد على بعض العوامل وعلى الرغم من ان فترة الدورة الشهرية تتراوح بين 28 يوم إلى 30 يوم، إلا أن هناك العديد من السيدات تختلف لديهم هذه الفترة.

ما هي أعراض تأخر الدورة الشهرية بدون حمل

هناك العديد من الأسباب والاعراض التي تنتج عن تأخر الدورة الشهرية ولكن بدون وجود حمل، وها هي أبرز هذه الأعراض كالتالي:

غياب نزول الدم

من أبرز الأعراض التي تظهر على المرأة عندما يتم تأخير الدورة الشهرية بدون وجود حمل، كما أنه يعد من أول الأعراض التي تظهر ويتم تحديد إذا كان هناك تأخر في الدورة الشهرية بعد أن تصل مدة غياب الدم إلى 10 أيام.

تقلصات ومغص

هناك العديد من السيدات يصابون بمغص وتقلصات شديدة تحدث فيه منطقة أسفل المعدة ومنطقة المبايض، هو يحدث لهم أيضًا تصلب في منطقة الرحم عندما تتأخر الدورة الشهرية.

بالإضافة إلى أنه هناك بعض من النساء يصابون بانتفاخ في البطن يصاحبه غازات، وهذا الأمر يعزز الإحساس بالتشنجات والألم وفي بعض الأحيان يكون سبب التقلصات والحمل خارج الرحم وغيرها من الحالات الأخرى.

اضطرابات الجهاز الهضمي

تجد العديد من السيدات يشعرون بالقيء والغثيان وتقبل البطن، والشعور بأن المعدة ممتلئة مع تأخر الدورة الشهرية وهي تعد من أقوى العلامات التي تدل على الحمل ولكنها أيضًا من الممكن أن تدل عن أعراض تأخر الدورة.

بالإضافة إلى أن هذه الأعراض يصاحبها عسر الهضم مع بعض الهرمونات، التي تتسبب في حدوث عدم توازن وكل هذا ينتج عن عدم انتظام الدورة الشهرية أو غيابها لفترة طويلة.

ما هي أعراض تأخر الدورة الشهرية بدون حمل؟ وما أسباب تأخر الدورة الشهرية من دون حمل؟

اقرأ المزيد: ما هي أعراض الحمل بولد أثناء الرضاعة؟ وما هي الطرق الطبية لتحديد جنس الجنين؟

الإفرازات المهبلية

الإفرازات المهبلية من أهم الأعراض التي تدل على تأخر الدورة الشهرية للنساء دون وجود حمل، حيث أن الإفرازات تزداد بشكل كبير عند الزوجة كما أن لونها يصبح أصفر داكن أو أبيض.

حب الشباب

ظهور حب الشباب في الوجه يعد من الأعراض التي تدل على تأخر الدورة الشهرية، وخصوصًا لدى السيدات الصغيرة وهذا الأمر ينتج نتيجة لعدم استقرار الهرمونات في الجسم.

تغيير المزاج

في أغلب الأحيان يحدث تغير مستمر في المزاج وتقلبات ما بين الهدوء والعصبية، وهذا الأمر يعد من أبرز أعراض تأخر الدورة الشهرية وهذا العرض يأتي لكافة النساء المتزوجات والغير متزوجات أيضًا.

زيادة في الوزن

هناك العديد من السيدات تكتسب الكثير من الوزن مع غياب الدورة الشهرية، بالإضافة إلى أنه يحدث تورم في الوجه والجسم مع ظهور بعض الوذمات.

أسباب تأخر الدورة الشهرية من دون حمل

مما لا شك فيه أن هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية دون وجود حمل، ومن أبرز هذه الأسباب التالي:

  • في أغلب الأحيان تصاب النساء بآلام في البطن مع اضطرابات الهضم مثل عسر الهضم، وهذا ما يساعد في تأخر الدورة الشهرية بشكل كبير.
  • من أبرز أسباب تأخر الدورة الشهرية هو إصابة السيدة بمتلازمة تكيس المبايض.
  • تأخر الدورة الشهرية بدون حمل قد يحدث بسبب التقاط عدوى تتسبب في حدوث التهابات شديدة.

وإلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم والذي تعرفنا من خلاله على ما هي أعراض تأخر الدورة الشهرية بدون حمل؟ وما أسباب تأخر الدورة الشهرية من دون حمل؟.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى