إسلاميات

دعاء لإزالة الخوف من المستقبل دعاء الخوف من الغيب

دعاء لإزالة الخوف من المستقبل دعاء الخوف من الغيب، هو من أكثر الأدعية التي يحتاجها كل شخص في الكثير من الأوقات، لأن شعور الخوف من المشاعر التي يحس بها الفرد وتختلف درجة الخوف بين كل شخص إن كان بسبب البشر أم بسبب  شيء آخر، فنجد أن الدعاء هو السلاح الوحيد للمؤمن، لذلك سوف نوضح لكم في هذا المقال عبر موقع نجوم مجموعة من أجمل الأدعية التي تزيل خوفنا من الغيب في المستقبل.

دعاء لإزالة الخوف من المستقبل

الخوف من المشاعر التي تقلق الكثير من الأشخاص ولا يحبونها، وهذه أجمل الأدعية التي تساعدكم في التخلص من هذا الشعور:

  •  الاستعانة بكلمات الله التامة، وهي أعوذ بكلمات الله من شرور خلقه، وينبغي تكرار هذا الدعاء ٣ مرات يوميًا، في أي وقت من اليوم.
  •  قول الآية رقم 26 من سورة التوبة، حيث قال تعالى “أنزل الله سكينته على رسوله وعلى المؤمنين”.

أقوى دعاء يذهب الخوف

هذه مجموعة من الأدعية للحماية التي تساعدك للتخلص من إحساس الخوف وهي:

  • يا الله أعوذ بك من عبادك الأشرار وأدعوك بأن تحميني منهم.
  • يا الله إياك نستعين، و ندعوك بأن تساعدنا وتحفظنا وتحمينا برعايتك يا خير الحافظين.
  • اللهم إني شخص ضعيف وأنت قوتي وأنا الذليل أسألك بأن ترعاني وترزقني خير الأمور وجوامع وخواتم الخير يا رب العالمين.
  • أستعين بك يا الله وأتوكل عليك في كل مخاوفي وأمور حياتي كلها وأسألك بأن تصرف عني كل شر وتشرح لي صدري وتيسر لي أموري كلها وترضى وترضيني بقضائك وتجعلني قنوع بجميع عطاياك وأن تجعلني من أوليائك الصالحين.

دعاء لإزالة الخوف من المستقبل دعاء الخوف من الغيب

أهمية حفظ أدعية الخوف

عندما تبحث عن أدعية لنزع الخوف من القادم، ستجد أن العواطف الإنسانية متعددة ولها الكثير من الأنواع، وأن أنواع التقسيمات متنوعة من حيث قسمة علماء النفس.

لكن نجد أن الخوف له درجات مختلفة، فقد يكون وصل لمراحل الفزع أو خوف فجائي، لكنه في جميع الأحوال هو شعور سيء ويحتاج للشخص يصمد أمامه، وهناك بعض الأمور التي تقضي عليه وأهم هذه الأمور هي أدعية للخوف من الغيب أو المستقبل.

ماذا يفعل الإنسان عند الشعور بالخوف

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم بأنه كان يقول “لا إله إلا الله”، وبخصوص الأشخاص الذين يخافون من بعض الأمور أو الأشياء في حياتهم أو الأماكن مثل الأماكن المرتفعة، فينبغي عليهم الثقة بأنهم في معية الله تعالى ويقرأون سورة الفلق والفاتحة والإخلاص والناس.

اقرأ المزيد: دعاء لإبعاد شخص ينغص عليك حياتك

دعاء الخوف من أمر

كثيرًا ما يخاف كل شخص من أي أمر في حياته، وللتخلص من ذلك الشعور عليك بالدعاء بهذه الأدعية:

  • حسبي الله على كل ما أهمني في دنياي،  وحسبي الله لكل شخص حسدني ونظر لي في رزقي،  حسبي الله على كل من أذاني،  حسبي الله عند الموت، وكلت ربي في من كادني. 
  • أدعوك يا الله بأن تسخر لي كافة الخلق كما بقدرتك سخرت اليم لنبيك موسى وأن تلين قلوبهم كما ألنت الحديد.
  • اللهم إني لا أتوكل إلا عليك فمن لي سواك يا كريم، أسألك أن ترزقني خير الأرزاق وتكفني ما لا استطيع تحمله، و تحميني من أذى الدنيا  فأنت حسبي ربي أدعوك أن ترزقني القناعة بما وهبتني. 

وفي ختام دعاء لإزالة الخوف من المستقبل دعاء الخوف من الغيب، نكون قد وضحنا لكم أفضل هذه الأدعية التي تساعدكم في التخلص من شعور الخوف بشكل نهائي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى