منوعات

هل تحمل القطة من أكثر من ذكر؟ كم مرة يجب على القطة أن تتزاوج لتحمل؟

هل تحمل القطة من أكثر من ذكر؟ كم مرة يجب على القطة أن تتزاوج لتحمل؟ هذه الأسئلة وغيرها يتم طرحها من قبل الأشخاص الذين يمتلكون قطط، ولكن لا يعلمون أي شيء يخص كيفية التزاوج الخاصة بهم، لذا من خلال موضوع اليوم سوف نتحدث عن تزاوج القطط، وكيف تحمل القطة، عبر موقع نجوم سات.

هل تحمل القطة من أكثر من ذكر

هل تحمل القطة من أكثر من ذكر؟ هو السؤال الذي يجب أن يتم الإجابة عنه، لأي شخص يمتلك قطة أنثى، كما أن القطة الأنثى يتم الملاحظة عليها بأنها تنجذب إلى أكثر من ذكر في نفس الوقت، وفي الحقيقة أن هذا الأمر حقيقي بالفعل.

بالإضافة إلى أن تعد فصيلة القطط الإناث تحديدًا تستطيع أن تتزاوج مع أكثر من ذكر في نفس الوقت، بالإضافة إلى أنها يمكنها أن تقوم بالإنجاب من ذكرين مختلفين في نفس الوقت.

للعلم أن عملية التزاوج لا تتم عند الإنجاب من ذكر ثم تقوم بالإنجاب من ذكر آخر مرة أخرى، ولكنها تتزاوج في نفس الوقت تقريبًا حيث يحدث تلقيح من ذكرين مختلفين.

كم مرة يجب على القطة أن تتزاوج لتحمل

بعد أن تعرفنا على على هل تحمل القطة من أكثر من ذكر، سوف نتعرف على كم مرة يجب على القطة أن تتزاوج لتحمل، أثبتت الدراسات بأن الحمل لدى القطط قد يحدث بعد من ثلاث مرات إلى أربعة مرات من التزاوج في غضون 24 ساعة، مما لا شك فيه هناك بعض الأنواع من القطط الأخرى التي تختلف لديهم عملية التزاوج، حيث أن هذا النوع يحتاج إلى مرات أكثر والتي تتراوح بين 10 إلى 20 مرة في غضون 24 ساعة، كما يجب أن تعلم بأن هناك الكثير من الآراء التي تتراوح عن عدد مرات التزاوج للقطط في اليوم.

هل تحمل القطة من أكثر من ذكر؟ كم مرة يجب على القطة أن تتزاوج لتحمل؟

علامات نجاح عملية التزاوج عن القطط

مما لا شك فيه أن هناك بعض العلامات التي تظهر على القطة أثناء وبعد عملية التزاوج، والتي تؤكد نجاح العملية وها هي العلامات كالآتي:

  • في بعض الأحيان تتألم القطة لدرجة أنها تصرخ، وهذا الأمر يحدث إذا كان عضو القط يحتوي على شعيرات مشابهة للأشواك وهي التي تسبب الألم الشديد للقطة.
  • بعد عملية التزاوج تقوم القطة بضرب القط والابتعاد عنه، ثم تقوم بإصدار صوت مواء يختلف عن صوت المواء الطبيعي لها.
  • في بعض الأحيان قد تقوم القطة بالالتواء على الأرض بصورة متكررة، لمدة لا تقل عن 10 دقائق متصلة، وهذا الأمر يرجع إلى سبب إفراز الهرمونات التي تدل على استجابة عملية الإباضة.
  • من أبرز العلامات التي تؤكد نجاح عملية التزاوج هو حدوث الحمل.

أضرار عدم التزاوج للقطط

عدم التزاوج لدى القطط يؤدي إلى الإصابة ببعض الأضرار، ومن أبرز هذه الأضرار التالي:

  • في بعض الأحيان يمكن الإصابة بالتهابات أو الأورام التي تحدث في الرحم، بسبب زيادة الهرمونات.
  • يتم تساقط الشعر بشكل كبير.
  • شعور القطة بالاكتئاب.
  • أما بالنسبة للذكر فهو يصاب بحصوات في مجرى البول، أو يغلب عليه العنف بسبب زيادة هرمون التستوستيرون.

ختامًا، تمت الإجابة على هل تحمل القطة من أكثر من ذكر؟ كم مرة يجب على القطة أن تتزاوج لتحمل؟، مع العلم أن تربية القطط تحتاج إلى شخص يمتلك الكثير من المعلومات حول القطط وكيفية تربيتها، فهي معقدة بعض الشيء وتحتاج إلى اهتمام شديد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى