منوعات

موضوع تعبير عن الفضاء

موضوع تعبير عن الفضاء، هو من أكثر الموضوعات التي يتساءل الكثيرون عنها، حيث إن الفضاء هو المساحة الفارغة  التي تخلو من تواجد الأجرام السماوية، أما الفضاء المتواجد حول كوكب الأرض، فيسمى بالفضاء الجوي وله اتجاهات نسبية محدودة للأجرام السماوية أو النجوم، وجدير بالذكر أن موجات الصوت لا تنتقل في الفضاء، وسوف نعرض لكم مجموعة موضوع تعبير قوي حول الفضاء في مقالتنا اليوم عبر نجوم.

موضوع تعبير عن الفضاء

الفضاء هو المكان الفارغ المتكون بين النجوم والأجرام السماوية ويحوي كواكب وثقوب سوداء وغير ذلك، ومما لا شك فيه أن الفضاء مساحته كبيرة لا نستطيع تقديرها بالرغم من كونه فارغ.

لكن يحتوي على الكثير من الجزيئات والإشعاعات وغير ذلك، ونجد أن الفضاء مكان غامض يسعى الإنسان لاكتشافه منذ الكثير من الأعوام.

كم يبعد الفضاء عن كوكب الأرض

لا نستطيع تعيين المسافة بين الفضاء الخارجي بطريقة دقيقة بالرغم من استعمال العلماء التلسكوبات، لكنها لم توضح لنا نتائج دقيقة لك، والجدير بالذكر أن الفضاء يبعد عن كوكب الأرض  بحوالي 100 كيلو متر فأكثر ولا يحتوي الفضاء على أوكسجين أو هواء.

لذلك لا يستطيع أي إنسان العيش فيه، ويضاف لذلك عدم احتوائه على الضوء، وذلك ما جعل اللون الأسود والأزرق سائدين فيه وذلك بفعل عدم تواجد الأوكسجين الذي جعل السماء لونها أزرق.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن الانترنت

مكونات الفضاء الخارجي

عند كتابة موضوع تعبير عن الفضاء لا بد من ذكر أنه يتكون من الكثير من الأشياء كالغازات أو الجسيمات الصغيرة والإشعاعات وغير ذلك، لذلك نجد أن الفضاء ليس فارغًا تمامًا لاحتوائه على مواد كثيرة.

لكن يتواجد بعض الأماكن الفارغة به، وتلك المناطق باردة جدًا، وتحتوي الأماكن المتواجدة بين النجوم على غازات معينة مثل الهيليوم والهيدروجين بمعدل عالي وغازات الكربون والأكسجين والنيتروجين ومعادن الكالسيوم وغير ذلك.

موضوع تعبير عن الفضاء

لماذا لا توجد جاذبية في الفضاء

حاول العديد من العلماء اكتشاف أسباب عدم تواجد جاذبية أرضية في الفضاء، ووجد العلماء أن الفراغ هو السبب في ذلك حسب التالي:

  • حركة الفضاء الخارجي بطيئة عندما نقارنها بالحركة المعتادة على كوكب الأرض.
  • يختلف الفضاء على كوكب الأرض في سرعة وصول أي شيء إليه عند إلقائه.
  • السرعة تكون عالية على الأرض بفعل الجاذبية الأرضية أما الفضاء تكون بطيئة جدًا فقد تصل لعدد كبير من الأعوام حتى تصل.
  • إضافة لذلك عندما نلقي الجسم يصطدم على سطح الأرض بقوة عكس الفضاء فإن الأجسام فيه لا تصطدم لكنها تدور حول نفسها عليه.

ماذا يوجد في الفضاء

يحتوي الفضاء على الكثير من الغازات وتكون الغازات على شكل معين في الفراغ في الفضاء مثل:

  • الهيدروجين المؤين الذي ينتج كم من الأشعة فوق البنفسجية.
  • السدم، وهو الغيوم التي بها ذرات هيدروجين.
  • أشياء أخرى مثل الغبار المتكون بفعل انفجار النجوم أو العناصر الكيميائية المتكونة بفعل الإشعاعات الكونية والمواد التي نتجت بفعل التفاعلات النووية الحادثة بين النجوم المختلفة للرياح والضوء.
  • المذنب، وهو الجسم الذي يدور حول الشمس وصغير جدًا في حجمه.
  • النجوم، وهي أجسام فلكية كروية الشكل بها غاز الهيدروجين والهيليوم والعديد من الغازات الأخرى.
  • الكويكب، وهو عبارة عن أجسام صغير جدًا جميعها تدور حول الشمس وهي مكونة من العديد من المواد كالصخور والمعادن المختلفة.
  • الغبار الذي يقوم بامتصاص الاشعة فوق البنفسجية ويشكل نسبة صغيرة جدًا من الفضاء.

وفي ختام موضوع تعبير عن الفضاء، نكون قد وضحنا لكم جميع المعلومات المتعلقة بالفضاء والمكونات الموجودة فيه والغازات أيضًا والمسافة بينه وبين كوكب الأرض والعديد من المعلومات الأخرى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى