استعلامات

مواعيد قطار الاسكندرية مرسي مطروح 2024

مواعيد قطار الإسكندرية مرسي مطروح 2024، هو ما يبحث عنه العديد من الأشخاص، حيث أنه في الآونة الأخيرة تم تغيير مواعيد القطارات من الإسكندرية إلى مرسى مطروح والعكس، نظرًا لأن هذا الخط يلجأ إليه الكثير من الأشخاص في التنقل بين المحافظتين، كما أن ركوب القطارات يعد من وسائل المواصلات المريحة والسريعة، كما أن سعر التذاكر الخاصة بها تكون منخفضة مقارنًة بأسعار وسائل المواصلات الأخرى، وسنطرح بالتفصيل ذلك عبر موقع نجوم.

مواعيد قطار الإسكندرية مرسي مطروح 2024  

قامت هيئة السكك الحديدية بتحديد مواعيد الرحلات الخاصة بقطار محافظة الإسكندرية، ومحافظة مرسى مطروح وها هي مواعيد القطار كالآتي:

القطار رقم 300

 يقوم بالانطلاق من الإسكندرية في الساعة 6:45 صباحًا، ويصل إلى محطة مرسى مطروح في الساعة 12:00 مساءًا، بعد أن يقوم بالمرور من العديد من المحطات مثل محطة مريوط ومحرم بك وبرج العرب والعامرية والضبعة وغيرهم من المحطات الأخرى.

القطار رقم 654

ينطلق القطار رقم 654 من الإسكندرية في تمام الساعة 1:15 مساءًا، ويصل إلى محطة مرسى مطروح في الساعة 8:15 مساءًا ويقوم هذا القطار بالمرور على الكثير من المحطات، مثل محطة سيدي جابر والقباري وبرج العرب وفراولة وسيدة شبيب وعبد القادر والعديد من المحطات الأخرى.

أسعار تذاكر قطارات مرسى مطروح

أعلنت هيئة السكك الحديدية عن أحدث الأسعار الخاصة بالقطارات المتجهة إلى مرسى مطروح وها هي كالاتي:

  • القطار الذي يحتوي على مكيف ويتميز بأنه سريع ويصل إلى الوجه في أسرع وقت ممكن، تبدأ سعر التذكرة الخاصة به من 82 جنية وتصل إلى 120 جنية.
  • سعر تذكرة القطار الذي يحتوي على مكيف من الدرجة الثانية يبدأ من 60 جنية ويصل إلى 75 جنية.
  • سعر تذكرة القطار الذي يتميز بخدمة خاصة من الدرجة الأولى 50 جنية فقط.

مواعيد قطار الاسكندرية مرسي مطروح 2024

تصفح أيضا: مواعيد قطار الزقازيق بنها والعكس 2024

مواعيد قطارات مرسى مطروح والإسكندرية 

هيئة السكك الحديدية المصرية قامت بتحديد المواعيد الخاصة بانطلاق رحلات القطار من مرسى مطروح إلى الإسكندرية، كما يلي:

قطار رقم 649

يقوم القطار رقم 649 بالتحرك من محطة مرسى مطروح في تمام الساعة 8:00 صباحًا، ويصل إلى محطة الإسكندرية في الساعة 3:00 عصرًا، ويمر هذا القطار من خلال محطة سيدي حنوش ورأس الحكمة وسيدي مرعب والحضرة ورأس المحكمة والعميد وبعض المحطات الأخرى.

القطار رقم 299

يتجه القطار 299 إلى الإسكندرية في تمام الساعة 2:38 مساءًا، ويصل إلى وجهته في تمام الساعة 8:42 مساءًا، ويمر هذا القطار عبر محطة سيدي الرحمن ومرسى طه ومحرم بك والعامرية.

مميزات السفر عبر القطارات

هناك الكثير من الأشخاص يفضلون السفر عبر القطارات، فهي تعد من وسائل النقل المميزة والممتعة والتى تختلف عن كافة وسائل النقل الأخرى، فهو يحتوي على المميزات التالية:

  • القطارات تساعد المسافرين على الاستمتاع بالأجواء، حيث أنها توفر لهم فرصة مشاهدة العديد من المناظر الطبيعية الخلابة عن طريق المنافذ الموجودة بها.
  • السفر عن طريق القطارات يساعد على توفير الكثير من المال فهي تعد من أرخص وسائل النقل.
  • تعد القطارات من أسرع وسائل النقل، مما يتيح للمسافرين توفير الكثير من الوقت والوصول في أسرع وقت ممكن.
  • توفر القطارات العديد من الأماكن المريحة، حيث تحتوي على كراسي كبيرة تتيح للمسافر النوم بها، كما أنها تحتوي على بعض الغرف المناسبة للعائلات حتى يتمكنوا من الراحة أثناء السفر للمناطق البعيدة.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من التعرف على مواعيد قطار الإسكندرية مرسي مطروح 2024، ومميزات الرحلات عبر القطار السريع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى