منوعات

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

إن الطلبة والطالبات دائمًا ما يبحثون عن دليل إلى مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة عند مشاركتهم في برنامج الإذاعة المدرسية لضمان تقديم الفقرات بصورة لائقة وجذابة، وفيما يلي نستعرض أهم ما يحتاج الطالب معرفته، هذا الأمر يجعلنا نحن في موقع نجوم سات بالتطرق لوضع مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة إليكم خلال سطور المقال.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات 

بسم الله والصلاة والسلام على اشرف خلق الله رسولنا الكريم، بعد التحية والسلام، أود ان اشكر معلمينا الذين اشرفوا على فقرات اليوم وساعدونا كثيراً في تحضير فقرات اليوم، والشكر مقدماً لزملائنا لاستماعهم لنا ومشاركتهم الطيبة.

إن خير ما نبدأ به هو آيات القرآن المباركة وترتيل آيات سورة (…) على لسان الطالب …

وبعد الاستماع لآيات القرآن العطرة فإن خير ما نغزو به أفكارنا لليوم هو كلام خير خلق الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والحديث الشريف والطالب/ة… 

إن العالم مليء بالأسرار والاكتشافات التي يتوصل إليها العلم يوميًا ومن بستان المعلومات سوف يقطف لنا الطالب… بضع زهرات عطرة ومعلومات قيمة مع فقرة هل تعلم.

والأن بعد ان استنارت عقولنا بكلام الله تعالى والأحاديث الشريفة والمعلومات القيمة، فسوف نقدم لكم انشودة ينشدها الطالب/ة… في حب الوطن وتمجيده.

ما أجمل شعور الانتماء إلى الوطن وما أجمل أن يتحلى المرء بصفات حميدة ويتعاون مع الأخرين، وبذكر التعاون فإن زميلتنا الطالبة…. سوف تروي لنا قصة ذات عبرة عن التعاون.

والآن مع فقرة الأسئلة و موضوع هذه الفقرة لهذا اليوم هو العلوم والكيمياء، ويقدمها لنا الطالب/ة …، احرصوا على الإجابة لتلقي جائزة في نهاية الفقرة أعزائي الطلبة. 

والآن مع كلمة مدير المدرسة الصباحية والتي سوف يتحدث فيها استاذنا الجليل عن المسابقات المنعقدة هذا الشهر وإعلان أسماء الفائزين في مسابقة الشهر السابق.

خاتمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات ومكتوبة

وسوف نختتم إذاعتنا لهذا اليوم ببعض التمارين الصباحية، وتذكروا يا زملائي أن طلب العلم فريضة وأن نيتنا لتحصيل العلم نؤجر عليها قبل تحصيلنا العلم بالفعل.

ويود فصلنا شكر مدير مدرستنا ومعلمينا لتشجيعنا على الاشتراك في نشاط الإذاعة المدرسية ونرجو من جميع الطلبة المشاركة.

كان معكم طالبات وطلبة الفصل () وقدمنا لكم فقرات الإذاعة المدرسية لهذا اليوم تحت اشراف إدارة المدرسة ونرجو من الطلبة الفائزين التقدم لاستلام جوائزهم.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة.

فقرات الاذاعة المدرسية

ان فقرات الإذاعة المدرسية تتنوع وتختلف حسب ميول ومواهب الطلاب الذين يقدمون الإذاعة المدرسية، ويختلف تنوعها حسب طابع موضوعها الرئيسي ولكن لا تخلو أي اذاعة مدرسية متقنة من الفقرات التالية:

  • قراءة القرآن الكريم.
  • احاديث شريفة وحكايات من السنة المشرفة.
  • فقرة هل تعلم؟
  • فقرة الإنشاد والغناء
  • فقرة الشعر والإلقاء
  • فقرة الأسئلة

ويمكن أن تختلف وتزداد الفقرات حسب عدد الطلاب المشاركين في تقديم الإذاعة المدرسية وتجهيزها للفقرات.

اقرأ المزيد: مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات طويلة وجميلة

أهمية مقدمة فقرات الإذاعة المدرسية

إن الإذاعة المدرسية تعد نشاط فني واجتماعي رائع يمكن أن ينمي مهارات الطلاب ويحثهم على المشاركة الفعالة في أعمال المدرسة والمحافظة عليها.

وتتعدد فقرات الإذاعة المدرسية والتي يسبقها مقدمة فقرات الإذاعة المدرسية وهي ما يلقيها في العادة الطالب المقدم/ة للإذاعة ويشترط به ان يكون ذو ثقة عالية بالنفس ومعرفة تامة بترتيب الفقرات التي سوف يتم تقديمها.

ويمكن للجميع المشاركة وتطوير مهارات الإلقاء والتدرب مع المعلم المسؤول والزملاء حتى يطور مهاراته الشخصية وتعزيز ثقته بنفسه.

وفي ختام مقال اليوم حول مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة فإننا أوضحنا مقدمات الفقرات بطريقة ابداعية مميزة مجهزة، والتي يمكن تغييرها تبعًا للموضوع الخاص بالاذاعة المدرسية والفقرات التي سوف يقدمها الطلاب. 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى