استعلامات

ما هي شروط فتح حضانة اطفال وزارة الشؤون الاجتماعية المصرية 2024 والمستندات والمصاريف المطلوبة

ما هي شروط فتح حضانة اطفال وزارة الشؤون الاجتماعية المصرية 2024 والمستندات والمصاريف المطلوبة، من شروط فتح حضانة أطفال في مصر وضعت وزارة الشؤون الاجتماعية عدة شروط لابد من توفرها فيمن يريد فتح حضانة لابد أن يكون ذا سمعة طيبة  متعلم حاصل على مؤهل عالي يوجد لديه مكان مناسب و تنطبق عليه المواصفات التي حددتها الوزارة بأن يكون المكان ملكية خاصة أو يوجد لية عقد إيجار مسجل في الشهر العقاري ولا تقل مدة العقد عن خمس سنوات، وسنتطرق لذكر تفاصيل ذلك عبر موقع نجوم.

شروط فتح حضانة اطفال وزارة الشؤون الاجتماعية المصرية 2024  

يوجد بعض الشروط التي حددتها وزارة الشؤون الاجتماعية لابد من توفرها فيمن يريد فتح حضانة أطفال:

  • أن يتمتع بالجنسية المصرية وأن يكون ليس لديه أى مشاكل نفسية ويكون تخطى سن البلوغ.
  • ألا يكون مطلوب في أي قضية جنائية أو سياسية أو أي جنحة ومعروف بالأمانة.
  • أن يتمتع بحسن الخلق والسيرة الطيبة بين الناس والشرف والسيرة الحسنة.
  • أن يكون متفرغ للحضانة ولا يمارس أي أعمال تتعارض مع العمل التربوي.

ما الأوراق المطلوبة لفتح حضانة أطفال 

حددت وزارة الشؤون الاجتماعية ما هي شروط فتح حضانة أطفال وزارة الشؤون الاجتماعية المصرية 2024 والمستندات والمصاريف المطلوبة لابد من توافرها لكي يتم الموافقة من جهة الوزارة على فتح حضانة أطفال وهي أن يكون:

  • قد تم إبلاغهم بالإسم المختار للحضانة والعنوان بالتفصيل للمكان التي ينوي فتح حضانة فيه مع إسم من قدم الطلب كامل وبياناتك الشخصية وصورة البطاقة. .
  • بالإضافة إلى ضرورة ذكر بيانات المكان مع تحديد المساحة وكم يستوعب من عدد الأطفال الذين يريدون الالتحاق بالحضانة.
  •  إلى جانب ضرورة استخراج فيش وتشبية من مديرية الأمن مع اثبات ملكية الحضانة أو عقد إيجار مسجل في الشهر العقاري. 
  • ثم بعد توافر هذه الشروط تقوم الوزارة بالقيام بدورها في تشكيل لجنة للبحث واستكشاف إن كانت الدار المحددة للحضانة مستوفي الشروط أم لا، وتقوم بإرسال مندوب من الوزارة ومندوبين من وزارة الصحة ووزارة الإسكان بغرض فحص المكان من الداخل والخارج، إن كان المكان مناسب بالنسبة للمساحة وبالنسبة للتهوية والبيئة.
  • ومما لا شك فيه أن بعد ذلك تقوم اللجنة بكتابة تقرير ورفعه إلى وزارة الشؤون الإجتماعية ثم تقوم اللجنة العامة بدراسة التقرير ويتم إعلان مقدم الطلب بنتيجة قبول طلبه أو رفضه خلال خمسة عشر يوم من تأريخ دراسة التقرير.
  • ثم بعد استخراج الترخيص يتم إعطاء مهلة شهر لتقديم خطة كيفية تشغيل الحضانة وما هي النظم التي يتم تطبيقها في تشغيل الحضانة وكيفية سداد الرسوم وكم المبلغ المحصل من كل طفل وتحديد ساعة حضور الأطفال والانصراف ومواعيد الإجازات.
  • ولاريب من ضرورة التأكد من أن يتم الالتزام بشروط الصحة المتفق عليها من وزارة الشؤون الاجتماعية المصرية كما تعمل الوزارة على توفير أفضل مناخ للأطفال في الحضانة من حيث جودة التعليم ومكان استضافت الأطفال. 

ما هي شروط فتح حضانة اطفال وزارة الشؤون الاجتماعية المصرية 2024 والمستندات والمصاريف المطلوبة

هل الحضانة لها سجل تجاري 

نعم لابد من عمل  سجل تجاري لحضانة الأطفال في مصر.

اقرأ المزيد: ما هي شروط التنازل عن العلامة التجارية

ماهى عقوبة فتح حضانة بدون ترخيص 

العقوبة المحددة التي حددتها الدولة المصرية هي الحبس و الغرامة على من يفتح حضانة بدون ترخيص، وأن يتم دفع غرامة من خمسمائة جنيه مصري ولا تتجاوز الخمسة آلاف جنيه.

ماهى تكلفة فتح حضانة

لا توجد أي رسوم لفتح حضانة أطفال فى مصر، ولكن كل المصروفات تكون فى تجهيز المكان الذي يود فتحه حضانة من أثاث أو شراء المكان أو تأجيره وتكون المصروفات تتراوح  من مائة ألف جنيه إلى مائتين. 

في النهاية نكون قد تحدثنا عن ما هي شروط فتح حضانة اطفال وزارة الشؤون الاجتماعية المصرية 2024 والمستندات والمصاريف المطلوبة والتي تشمل ضرورة أن تنقسم الحضانات إلى أكثر من قسم  حسب عمر الأطفال في قسم للرضع ويكون العمر من شهر إلى سنتين وقسم أطفال من عام إلى ثلاث سنين حتى عمر ست سنوات وتحدثنا عن  كل هذا فيما سبق. 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى