إسلاميات

ما حكم المداعبة لغير المتزوجين؟

ما حكم المداعبة لغير المتزوجين؟ هو من أهم الأسئلة التي يتم طرحها باستمرار من قبل العديد من الأشخاص، حيث أن هذا الفعل يتم ارتكابه بشكل كبير ويتم طرحه لكي يتعرف الشخص على حكم الدين والشرع في ذلك الأمر، وبالطبع جميعنا نعرف بأن المداعبة والملاطفة من الأمور التي حللها الله للأشخاص المتزوجين، فهي تعمل على إعطاء العلاقة الزوجية المزيد من المرح والحب، وسيطرح موقع نجوم تفاصيل حكم المداعبة لغير المتزوجين خلال السطور التالية.

ما حكم المداعبة لغير المتزوجين

المداعبة والملامسة من قبل شخص غريب به إثم كبير وحرام، ويجب على من يقوم بهذا الفعل أن يتوب إلى الله ويرجع له ويندم على ما فعله.

كما تجد أن الدين الإسلامي قام بوضع قواعد وأحكام وضوابط شرعية لكافة الحالات والقضايا التي قد تحدث أو تخطر على بال أي شخص.

بالإضافة إلى أنه إذا اطلعنا على القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، سوف نتمكن من الحكم على مداعبة الغير متزوجين على أنها أمر حرام شرعا ويجب على الرجل والمرأة الرجوع إلى الله والتوبة توبة نصوحا، وأن يتعهدون بأنهم لن يقوموا بفعل هذا الأمر مرة أخرى.

دلائل على حرمة المداعبة لغير المتزوجين

هناك بعض الدلائل التي أكدت على حومه المداعبة لغير المتزوجين، وها هي كالاتي:

  • عن معقل بن يسار رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (لأن يطعن في رأس رجل بمخيط من حديد خير من أن يمس امرأة لا تحل له) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • قال الله سبحانه وتعالى فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون يعتبر هذه الآية من الآيات التي تحرم المداعبة الغير المتزوجين، على الرغم من أن تحريمها ليس بالنص الصريح ولكن أكد العديد من الفقهاء على هذا الأمر.
  • المداعبة بين الرجل والمرأة الغير متزوجين تعتبر زنا والزنا من الكبائر والموبقات، حيث قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا.

ما حكم المداعبة لغير المتزوجين؟

اقرأ المزيد: ما حكم التقبيل من الفم لغير المتزوجين؟

شروط تحقق الزنا الكامل بين الرجل والمرأة

هناك العديد من الأشخاص يتساءلون عن الشروط التي عندما تتوفر يقع الزنا بين الرجل والمرأة، وما هي الشروط كالتالي:

  • في المفهوم الشرعي للزنا يتحقق عندما يقوم الرجل بالدخول بالأنثى في غير الحلال ومن دون زواج شرعي، وهذا الدخول يكون عن طريق إدخال حشفة الرجل في دبر المرأة.
  • يقع الزنا إذا كان الرجل بالغ وعاقل وعلى علم بما يقوم بفعل وبكامل إرادته.
  • وقوع الزنا لا يشترط به أن يتم إنزال سائل الرجل في فرج المرأة أثناء العلاقة أو خارجه.
  • عقوبة الزنا لغير المحصن هي عبارة عن ما مائة جلدة أما بالنسبة للمحصن الرجم حتى الموت أما بالنسبة لعدم دخول الرجل في فرج المرأة، فهذا يسمى تفخيذ في الفقه ويتم عقوبته عن طريق الجلد أو حسب حكم المشرع.

خطوات الوقوع في الزنا

هناك بعض الخطوات التي إذا قام بها الشخص تؤدي به الى الوقوع في الزنا بشكل كامل، وها هي الخطوات كالتالي:

  • من أهم الأمور التي تجعل الشخص يقع في الزنا هو أنه يمتنع عن غض البصر ويقوم بإطلاقه على المحرمات.
  • أن يستمع إلى الألفاظ البذيئة والفاحشة التي تعمل على إثارة الرغبة والشهوة.
  • أن يقوم الرجل بلمس جسد المرأة التي يرغب فيها، ويرغب في إقامة علاقة معها تعد من أهم الخطوات التي تؤدي إلى الوقوع في الزنا.
  • الابتعاد عن الصلاة والاقتراب من الله هو الاستغفار وذكر الله سبحانه وتعالى دائمًا.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم والذي تعرفنا من خلاله على دلائل على حرمة المداعبة لغير المتزوجين، كما تعرفنا على كافة الشروط التي عند توافرها يقع الزنا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى