إسلاميات

ما حكم التقبيل من الفم لغير المتزوجين؟

يتساءل العديد من الرجال والسيدات عن ما حكم التقبيل من الفم لغير المتزوجين؟، حيث أن هذا الأمر يقوم بفعله العديد من الأشخاص لكي يقوموا بالتعبير عن الحب والاشتياق للحبيب، ولكن هناك الكثير يعتقدون أن هذا الأمر عادي ويمكن أن يحدث ولا حكم عليه، لذا من خلال السطور التالية سوف نقوم بتوضيح هذا الأمر ونتحدث عنه بالتفاصيل عبر موقع نجوم.

ما حكم التقبيل من الفم لغير المتزوجين

مما لا شك فيه أن الحب هو أسمى وأرقى المشاعر التي يمكن أن يشعر بها أي شخص، لذا يرغب الإنسان في التعبير عن مشاعر الشخص الآخر بعده طرق مختلفة مثل العناق أو التقبيل أو المغازلة.

كما أن وسائل التعبير عن الحب مباحة ولكن يجب ان تكون في إطار شرعي وأخلاقي سليم، أما بالنسبة للتقبيل من الفم لغير المتزوجين فهو أمر حرمه الله حيث أنه يعمل على إثارة الشهوات وهي أشياء مباحة للمتزوجين فقط.

حيث قال الله تعالى في سورة المؤمنون (والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون) كما أن العلماء أكدوا أن التقبيل بين الرجل والمرأة لا يجوز شرعًا ويعد من المحرمات ومعصية كبيرة لله سبحانه وتعالى.

دلائل على حرمة التقبيل من الفم لغير المتزوجين

التقبيل من الفم لغير المتزوجين هو شيء يؤدي إلى إثارة الشهوات بين الرجل والمرأة، لذا أمرنا الله عز وجل بعدم الملامسة حتى وإن كانت على سبيل المصافحة فكيف يسامح الله في التقبيل بين لغير متزوجين.

كما أن التقبيل بين الرجل والمرأة غير المتزوجين يعض أول خطوة إلى الزنا، وهو من أكبر الكبائر عند الله سبحانه وتعالى كما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أوضح أن الزنا ليس فقط بالمعاشرة، ولكن الحواس يمكنها أن تزني وتفتح أبواب للشياطين حتى يقع الزنا.

بالإضافة إلى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن الله كتب على ابن آدم نصيبه من الزنا مدرك ذلك لا محال فالعينان زناهما النظر والأذنان زناهما الاستماع واليد زناها البطش والرجل زناها الخطى والقلب يهوى ويتمنى ويصدق ذلك الفرج ويكذبه).

ما حكم التقبيل من الفم لغير المتزوجين؟

حكم تقبيل المحارم

الآن وبعد أن تعرفنا على حكم تقبيل الرجل والمرأة الغير متزوجين، سوف نتعرف على حكم تقبيل المحارم وها هو كالاتي:

  • عندما يتعلق الأمر المحرم فإن الشرع أباح تقبيل المحارم، ولكن مع الالتزام بحدود وتعليم الأخلاق.
  • يحل تدليل الأب لابنته وتقبيلها من خديها وجبينها.
  • يمكن للأخت أن تقوم بتبديل أخاها، ومنح القبلة على جبينه لمساندته ودعمه.
  • كافة الأشياء مباحة في الشريعة الإسلامية ويعطي الله ثواب عليها للإنسان، إذا كانت هذه الأشياء بغرض توطيد العلاقات الإنسانية ونشر الحب والألفة بين القلوب.
  • كما ينطبق هذا الأمر على باقي المحارم مثل الجدة والجد والعم والخالة والعم والخال وغيرهم.

اقرأ المزيد: ما حكم الدعوة الى الباطل والبدع والفجور

كيف يمكن للإنسان أن يقي نفسه من الوقوع في المعاصي

مما لا شك فيه أن كافة الناس من الممكن أن تقع في المعاصي، وتقوم بعمل أمور منافية للدين الإسلامي ولكن إذا كنت ترغب في أن تقي نفسك من الوقوع في أي معصية، قم بمتابعة السطور التالية لتلقي بعض النصائح:

  • يجب على الإنسان أن يكون حريص على التقرب من الله سبحانه وتعالى، عن طريق الطاعات والعبادات.
  • يشترط أن يتم وضع حدود بين الرجل والمرأة وأن لا يتم تخطيها أبدًا، وأتباع حدود الإسلام للتعامل بينهما لكي يتجنبوا الوقوع في المعاصي والفتن.
  • يجب تجنب الاختلاط بين النساء والرجال إلا للضرورة، ويجب عدم وجود خلوة بين أي رجل وامرأة إلا في إطار الخلوة الشرعية.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم والذي تعرفنا من خلاله ما حكم التقبيل من الفم لغير المتزوجين؟، كما ذكرنا بعض النصائح التي تساعد الشخص على أن يبتعد عن المعاصي والذنوب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى