استعلامات

كم مدة الاجازة الصيفية 1445 التقويم الدراسي الجديد في السعودية “كم مدة الاجازه”

سوف نتعرف اليوم على كم مدة الاجازة الصيفية 1445 التقويم الدراسي الجديد في السعودية “كم مدة الاجازه”، حيث أن هناك الكثير من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، يرغبون في الاطلاع على المواعيد الرسمية والإجازات التي أعلنت عنها وزارة التعليم في المملكة لهذا العام، مع العلم أن هذا العلم يتكون من ثلاث فصول دراسية وهذا هو قانون التعليم في السعودية كل ذلك سنتناول الحديث عنه خلال موقع نجوم.

كم مدة الاجازة الصيفية 1445 التقويم الدراسي الجديد في السعودية 

على حسب التقويم الأكاديمي الجديد التي تم إنشائه من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، هو أنه لم يتم تحديد الإجازة الصيفية لعام 1445 حتى وقتنا الحالي، كما أن التقويم المدرسي يشير إلى أن العطلة الصيفية سوف تبدأ بعد نهاية العام الدراسي 1445.

من الجدير بالذكر أن الامتحانات النهائية سوف تنتهي في آخر يوم من الفصل الدراسي الثاني، وهذا يعتبر موعد بداية العطلة الصيفية والذي سوف يوافق يوم الخميس 1 ذي الحجة سنة 1445 هجرية، كما أن الإجازة سوف تنتهي مع بداية العام الدراسي الجديد في يوم 29 أغسطس سنة 1445 هجرية.

الإجازة الدراسية لعام 1444 هجرية بالسعودية

هناك العديد من الأشخاص يرغبون في معرفة الإجازة الدراسية عام 1444 هجرية الخاصة بنهاية العام الدراسي الثالث.

من الجدير بالذكر أنه من القرارات الجديدة التي قامت بها وزارة التربية والتعليم، لكي تتمكن من النهوض بالتعليم في بداية عام 1443 هجريًا لأنها أعلنت عن التقويم الدراسي لعام 1444.

الإجازة الدراسية عام 1444 هجرية في السعودية ونهاية الفصل الدراسي الثالث

أوضحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أن الإجازة الصيفية، سوف تبدأ من يوم الخميس الموافق 1 ذي الحجة سنة 1443.

كما أنها صرحت بأنها الإجازة سوف تدوم لمدة 60 يوم مما يعادل شهرين وهما شهر ذي الحجة وشهر محرم، ومن ثم يبدأ العام الدراسي الجديد في يوم الأحد الموافق 1 صفر 1444 هجرية.

بالإضافة إلى أن وزارة التربية والتعليم وضحت بأنه سوف يكون هناك 10 إجازات في العام الدراسي القادم، وسوف تكون مجموع هذه الإجازات عبارة عن 56 يوم.

كم مدة الاجازة الصيفية 1445 التقويم الدراسي الجديد في السعودية “كم مدة الاجازه”

شاهد أيضا: كم يصرف الضمان الاجتماعي الجديد للفرد 1445 الشروط المطلوبة تسجيل الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية

إجازة الفصل الدراسي الأول عام 1444 هجرية

هناك الكثير من الإجازات التي سوف تتوافق مع فصل الدراسي الأول عام 1444 هجرية، وها هي كالآتي:

  • إجازة اليوم الوطني والتي توافق يوم الأربعاء والخميس بتاريخ 20 و 21 في سنة 1444 هجرية.
  • إجازة في نهاية الأسبوع والتي توافق يوم الأحد والاثنين وهما يوم 20 و 21 في شهر 4 سنة 1444 هجرية.
  • إجازة نهاية الأسبوع والتي توافق يوم الخميس بتاريخ 16 شهر 4 سنة 1444.
  • إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول والتي توافق يوم الخميس الموافق يوم 30 من شهر 4 سنة 1444.

نظام التعليم الجديد في المملكة العربية السعودية

مما لا شك فيه أنه بعد أن اجتاح وباء كورونا في المملكة العربية السعودية، قامت وزارة التربية والتعليم باتخاذ بعض القرارات التي تهدف إلى تغيير النظام التعليمي، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

بالإضافة إلى أنها قامت الوزارة بالإعلان عن اعتماد ثلاثة فصول في العام الدراسي الواحد، وهو عبارة عن نظام يتلقى الطلاب من خلاله التحصيل الدراسي بطريقة مميزة أثناء الأزمة الصحية.

كما أن الوزارة أتاحت العديد من الطرق التعليمية الجديدة التي تجعل الطلاب لا يلجئون للذهاب إلى المدارس طوال العام، ولكن يذهبون في حالة وجود امتحانات أو اختبارات فقط.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم والذي تعرفنا من خلاله على كم مدة الاجازة الصيفية 1445 التقويم الدراسي الجديد في السعودية “كم مدة الاجازة”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى