إسلاميات

كم كان عمر الرسول عندما توفت أمة

يتساءل العديد من الأشخاص عن كم كان عمر الرسول عندما توفت أمة، أم الرسول صلى الله عليه وسلم هي آمنة بنت وهب، وكانت تعيش في مكة المكرمة حتى توفيت وكان ذلك بعد أن قامت بزيارة أهلها في المدينة المنورة، ويقال أن عمر النبي صلى الله عليه وسلم حين توفيت أمه ست سنوات فقط، وهناك أقاويل أخرى تقول أن عمر النبي صلى الله عليه وسلم حين توفيت أمه كان سبع سنوات، وسنطرح عليكم عمر الرسول عندما توفت أمة عبر موقع نجوم.

كم كان عمر الرسول عندما توفت أمة

توفيت آمنة بنت وهب أم الرسول صلى الله عليه وسلم حين كان عمره ست سنوات فقط، وفي وقت وفاتها كانت في طريقها إلى العودة لمكة بعد أن قامت بزيارة أهلها في المدينة المنورة، كما أنه عندما كان الرسول صلى الله عليه وسلم يبلغ من العمر ست سنوات فقط، فقد أمه وأبيه وأصبح يتيم، من الجدير بالذكر أنه عبد المطلب قام بتربية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لمدة عامين، وكان حنونًا عطوفًا عليه بشكل كبير.

كما كان النبي صلى الله عليه وسلم له مكانة خاصة وكبيرة عند جده عبد المطلب، حيث إنه كان عندما يجلس عبد المطلب عند الكعبة في المكان الخاص به كان لا يحب أن يجلس معه أي أحد سوى النبي صلى الله عليه وسلم فقط، عندما توفي جد النبي صلى الله عليه وسلم تكفل به أبو طالب عمه وقام بتربيته.

بالإضافة إلى أنه قيل أن عمر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حين توفت أمه ست سنوات، وهناك من يقول أنه كان يبلغ من العمر سبع سنوات، وتوفت في مكان يسمى الأبواء وهي منطقة بين المدينة المنورة ومكة المكرمة.

ولادة النبي محمد صلى الله عليه وسلم

مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في يوم الاثنين وتحديدًا في شهر ربيع الأول اليوم الثاني عشر في عام الفيل.

من الجدير بالذكر أن عام الفيل كان هو العام الذي قام فيه أبرهة الحبشي، ومحاولة هدم الكعبة ولكن تجمع العرب جميعهم وقوموا بالتصدي له وقال له عبد المطلب جد النبي صلى الله عليه وسلم أن الله سوف يحمي بيته.

لم يتوقف أبرهة الحبشي وقام بالتقرب من الكعبة بالفيلة التي كان يركب عليه، وهنا أرسل الله عليهم طيورًا تحمل حجارة من جهنم أهلكتهم جميعًا.

كم كان عمر الرسول عندما توفت أمة.

رضاعة النبي محمد صلى الله عليه وسلم

حمزة بن عبد المطلب هو أخو النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الرضاعة وأمهم هي السيدة ثويبه.

وقال النبي صلى الله عليه وسلم عن ابنة حمزة إبن عبد المطلب، أنها لا تحل له أنه يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب هي بنت أخي من الرضاعة.

من الجدير بالذكر أنه روى عن أبي سلمى رضي الله عنها أن أم حبيبة قالت، يا رسول الله هل لك في أخت قالت فأفعل ماذا قالت تنكحها قال أختك قالت نعم قالت أو تحبين ذلك قالت لست بمخيلة لك، وأحب من شركني في خير أختي قال فإنها لا تحل لي.

نشأة الرسول صلى الله عليه وسلم

اختار الله سبحانه وتعالى محمد صلى الله عليه وسلم لكي يكون خاتم الأنبياء والمرسلين، و أرسله الله إلى الناس ليرشدهم إلى الطريق الصحيح.

كما أن محمد صلى الله عليه وسلم نشأ في مكة، وحينها كان يسودها الجاهلية والقبور وكان غالبية الناس بها يعبدون الأصنام.

بالإضافة إلى أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كان معروفا بالصادق الأمين، فكان أفضل قومه في الأخلاق والمروءة، كما أنه كان يعمل كراعي غنم وعمل في التجارة أيضًا عندما عاد إلى مكة.

كما أنه عندما سمعت السيدة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها عن أمانة سيدنا محمد عرضت عليه أن تقوم باعطائه مالها، وأن يسافر إلى الشام للتجارة فوافق النبي صلى الله عليه وسلم.

اقرأ المزيد: من جوامع الكلم للنبي – صلى الله عليه وسلم – اجابته لسفيان الثقفي بقوله

وال. هنا نكون قد انتهينا من كتابة مقال اليوم والذي تعرفنا من خلاله على كم كان عمر الرسول عندما توفت أمة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى