إسلاميات

دعوة من قلب جميلة جداً ادعية تريح القلب

مما لا شك فيه أن جميعنا نحتاج إلى دعوة من قلب جميلة جداً ادعية تريح القلب، حيث ان الادعيه الجميله تجعلنا نشعر براحة وسعادة ودفء، كما أنه يمكننا استخدام هذه الأدعية أو إرسالها إلى الأحباء والأصدقاء والاقارب، لكي نعبر لهم عن مدى حبنا وسعادتنا بأنهم في حياتنا وأن نتمنى لهم أن يستجيب الله لدعائنا لكي نراهم دائمًا في أحسن حال وسعداء في حياتهم، لذا من خلال موضوعنا اليوم في موقع نجوم سوف نقوم بالذكر بعض الأدعية الجميلة.

دعوة من قلب جميلة جداً

مما لا شك فيه أن الدعاء هو عبارة عن وسيلة تعمل على إنقاذ المسلمين من المعاناة والشعور بالتعب والألم، ولقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نقوم بالدعاء دائما في الدعاء يرفع البلاء، وها هي بعض الأدعية الجميلة من القلب:

  • اللهم بارك لهم فيما أعطيت وإقناعهم بما رزقت، اللهم إنك تعلم بما أثقل صدورهن فأوجع قلوبهم فكن لهم نصيرا، حسيبا ووكيلا وبشرهم بما ينتظره منك يا عالم بذات الصدور وادهشهم بعطائك يا من إذا أعطى أدهش بالعطاء.
  • هذا الذي تعرف البطحاء وطأته والبيت يعرفه والحل والحرم هذا ابن خير عباد الله كلهم هذا التقي النقي الطاهر، العلم هذا ابن فاطمة إن كنت جاهله بجده أنبياء الله قد ختموا.

دعوات جميلة للاصدقاء

من أبرز الأمور التي تعزز الصداقة وتجعل الصديق يشعر بحب صديقه وامتنانه له و بصداقتهم هي الدعاء له في الغيب، وإرسال الدعوات له دومًا وها هي بعض الدعوات التي يمكنك إرسالها لأصدقائك:

  • يا صديقي أدعو الله أن يديم صداقتنا وأن يرزقك الفرح والراحة والنجاح دائمًا.
  • اللهم بارك لي في صديق لي واجعله رفيق دربي لبقية عمري فأنا لا أطيق الدنيا بدونه.
  • اللهم ارزق صديقي المحبة والعطاء واجعله يا الله من عبادك السعداء كما يسعدني دائمًا.
  • اللهم أسعد صديقي وارح قلبه واشرح صدره وحقق له كافة امانيه وأبعد عنه الضيق والحزن ربي إني أحبه كثيرًا بقدر لا يعلمه إلا أنت فاحفظه يا أرحم الراحمين.

دعوة من قلب جميلة جداً ادعية تريح القلب

اقرأ المزيد: ما هو دعاء قبل الامتحان ومعرفة أهمية قراءة هذا الدعاء

دعوات تريح القلب

مما لا شك فيها ان هناك دعوات تكون محببة إلى المسلمين، ويقوم بطرد يدها بشكل مستمر فهي تجعل الشخص يشعر بالراحة والطمأنينة، وها هي أبرز هذه الدعوات:

  • بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين اللهم لك الحمد كله اللهم لا قابض لما بسطت ولا باسط لما قبضت ولا هادي لمن أضللت ولا مضل لمن هديت ولا معطي لما منعت ولا مانع لما أعطيت ولا مقرب لما باعدت ولا مباعد لما قربت.
  • اللهم أبسط علينا وعلى من نحب من واسع بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة والأمن يوم الخوف.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين اللهم توفنا مسلمين وأحينا مسلمين وألحقنا بالصالحين يا أرحم الراحمين.
  • اللهم قاتل الكفر الذين يكذبون رسلك ويصدون عن سبيلك واجعل عليهم رد وعذابك اللهم قاتل الكفرة الذين أوتوا الكتاب إله الحق اللهم ألف بين قلوبنا وأصلح ذلك بيننا واهدنا ثمنا السلام ونجنا من الظلمات إلى النور.

أدعية جميلة جدًا

هناك العديد من الأدعية الجميلة والمحبوبة والذي يرغب العديد من الأشخاص في معرفتها لكي يقوم بترديدها يوميًا، وها هي أبرز هذه الأدعية كالاتي:

  • اللهم بارك لنا في اسماعنا وابصارنا وقلوبنا وازواجنا وذرياتنا وتب علينا انك انت التواب الرحيم واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك قابلين لها وأتمها علينا.
  • اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.
  • اللهم كن لمن أحب معينا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك اللهم أسعده وارح قلبه واشرح صدره وحقق أماني.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من موضوع اليوم والذي تعرفنا من خلاله على دعوة من قلب جميلة جداً ادعية تريح القلب، كما قمنا بذكر بعض الأدعية المميزة والتي يجب على الشخص ترديدها باستمرار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى