إسلاميات

دعاء لجدتي المتوفيه يوم الجمعة مستجاب بإذن الله

دعاء لجدتي المتوفيه يوم الجمعة مستجاب بإذن الله، هو الدعاء الذي شغل محركات البحث بشكل كبير، حيث يبحث الأخ والأخت والأحفاد وكافة الاسرة عنه، لأن الجدة لا أهمية كبيرة ودور كبير للغاية في المنزل والعائلة ومع الأحفاد صغيرًا أو كبيرًا، لذا من خلال موضوع اليوم عبر نجوم سوف نقوم بتوجيه بعض الأدعية المستجابة بأمر الله للجدة المتوفية.

دعاء لجدتي المتوفيه يوم الجمعة مستجاب

هناك العديد من الأدعية التي يمكنك الاستعانة بها للدعاء للجدة المتوفية في ليلة الجمعة، وها هي بعضًا من هذه الأدعية:

  • اللهم في يوم الجمعة أرحم جدتي وجميع أموات المسلمين واغفر لهم ونور قبورهم واجعل قبورهم بردًا وسلامًا، اللهم آنس ميتنا في وحدتهم وفي وحشتهم وفي غربتهم وافرش قبورهم من فراش الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  •  اللهم في يوم الجمعة أرحم جدتي وكل من هبت نسائم ذكرهم على قلوبنا، واجعل قبورهم يا الله روض من رياض الجنة اللهم أرحم من تساوت عندهم الأوقات فلا شمس تشرق عليهم ولا قمر ينير ظلمتهم، اللهم آنس وحشتهم وافسح مدخلهم وانر لهم قبورهم واجعلهم في الفردوس الأعلى ينعمون.
  • في يوم الجمعة اللهم طمأنينة تحيط قبورهم اللهم نعيم يحفهم وأنهار تسر ناظرهم اللهم والخلود لأرواحهم في الجنة، مثل التي كانت بقلوبهم اللهم أرحم جدتي بواسع رحمتك وآنس وحشتها واجمعنا بها على خير في جنات النعيم يا رب العالمين.

دعاء لجدتي المتوفاه يوم الجمعة أول ليلة في القبر

مما لا شك فيه أن موت الجدة لا يمكن تخطيه بسهولة أو نسيانه بسرعة وخصوصًا أول يوم في قبرها، كما أنها تحتاج إلى الدعاء وها هي بعض الأدعية التي يمكن الدعاء بها في هذه الليلة:

  • اللهم في يوم الجمعة برد على قبر جدتي وحبيبتي بعفوك ومغفرتك ورضاك واسكنها جنتك اللهم آنس وحشتها، واغفر لها وارحمها يا أرحم الراحمين اللهم ازهق جدتي الجنة ونعيمها والفردوس الأعلى وبرادها، اللهم أجعل لها كنوزًا و بيوتًا في جنتك وارحمها برحمتك الواسعة واجمعنا بها في جناتك جنات النعيم يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعة أرحم جدتي واجعل الريان بابنا والكوثر شرابنا والفردوس الأعلى ثوابها واجعلها قريرة العين مطمئنة القلب بعفوك ورضاك يا الله، اللهم ارحمها واغفر لها واجعل قبرها روضة من رياض الجنه اللهم اجعلها في جنة لا تفنى ولا تزول.

دعاء لجدتي المتوفيه يوم الجمعة مستجاب بإذن الله

اقرأ المزيد: دعاء لأمي وأبي المتوفيين جميل جدا ومستجاب بإذن الله

فضل قراءة دعاء الجدة المتوفية يوم الجمعة

مما لاشك فيه أن دعاء الميت له فضل عظيم عند الله، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الميت يذهب لله بأعماله والذرية الصالحة التي تدعو له والصدقة التي يقوم بفعلها قبل أن يموت.

كما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يحب الدعاء في يوم الجمعة، حيث أنه أفضل الأيام وفي هذا اليوم خلق سيدنا آدم عليه السلام كما أن الساعة سوف تقام في هذا اليوم أيضًا.

بالإضافة إلى أنه معظم الدعاء في يوم الجمعة يكون مستجاب بإذن الله، وعلى الرغم من أن يوم الجمعة هو 12 ساعة إلا أنه هناك ساعة واحدة لا يرد فيها الدعاء لأي مسلم، وذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم أنها آخر ساعات العصر.

أهم الأدعية للجدة المتوفية

إذا كنت تبحث عن دعاء لكي تقوم بالاستعانة به للدعاء للجدة المتوفية، كل ما عليك هو متابعة السطور التالية:

  • اللهم في هذا اليوم الفضيل يوم الجمعة أرحم جدتي وبشرني بأنها منعمة بنعيم جنتك، اللهم إني أسألك أن ترحم ضعفها ووحدتها اللهم مسني الشوق إليها وكسر قلبي رحيلها، اللهم اغفر لها وارحمها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد يا رب العالمين.
  • اللهم أنها جدتي أرفع درجته في الجنة فتقول من أين لي هذا يا الله فيقال بدعاء حفيدتك لك اللهم لا تجعل ذكرك جدتي منقطع وسخر لها من يدعو لها كل العمر، اللهم ارحمها واغفر لها وارفع درجاتها واجمعنا بها في جنتك يا الله.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم جدتي واغفر لها ولأموات المسلمين اجمعين اللهم لا تطفئ نور قبرها، واجعل لها أجمل مسكن تغفو به اللهم آنس وحشتها وأرحم غربتها واجعلها في قبرها منعمة واسكنها فسيح جناتك، اللهم اطعمها من ثمار الجنة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم والذي تعرفنا من خلاله على دعاء لجدتي المتوفيه يوم الجمعة مستجاب بإذن الله، كما قمنا بذكر احب الأدعية في يوم الجمعة والتي يستجيب لها الله سبحانه وتعالى بإذنه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى