إسلاميات

دعاء لتسهيل الأمور الصعبة المستعصية مكتوب ومجرب ومعرفة أثر الدعاء

سوف نتحدث اليوم عن دعاء لتسهيل الأمور الصعبة المستعصية مكتوب ومجرب ومعرفة أثر الدعاء، وهو ما يحتاج إليه الكثير نظرًا لأن الدعاء يرفع البلاء ويسهل الأمور ويقربك من الله ويجعل قلبك مطمئن أن الله يسمعك وقريبًا منك في كل وقتً وحين، لذا من خلال موضوع اليوم عبر موقع نجوم سوف نقوم بعرض بعض الأدعية التي يمكنك الاستعانة بها لطلب تسهيل الأمور من الله.

دعاء لتسهيل الأمور الصعبة المستعصية مكتوب ومجرب

من خلال السطور التالية سنتعرف على أقرب وأسهل وأجمل الأدعية، التي وصانا بها الرسول صلى الله عليه وسلم لتسهيل الأمور الصعبة بأمر الله:

  • فقد روى الإمام أحمد والترمذي وغيرهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: دعوة ذي النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فإنه لا يدعو بها مسلم في شيء قط إلا استجاب.
  • “رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلًا، يا أرحم الراحمين”.  
  • “اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم ا نقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم أجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها”.

ما أثر الدعاء

الدعاء من العبادات التي جعل الله تعالى لها أهمية كبرى في حياة المسلم، لما لها من أثر كبير في الدنيا بدفع البلاء ورفع المصائب، وقضاء حاجة المسلم ونيل ما يرغب به وتحقيق أمانيه بإذن الله.

كما أنه في الآخرة تحصل على أجر كبير وثواب جزيل، ولذلك نرى أن النصوص القرآنية قد أمرت بالدعاء وحثت عليه، بل جاء التخويف من تركه والإعراض عنه.

دعاء لتسهيل الأمور الصعبة المستعصية مكتوب ومجرب ومعرفة أثر الدعاء

من أجمل ما قيل عن الدعاء 

قال أبو ذر: يكفي من الدعاء مع البر ما يكفي الطعام من الملح، والدعاء من أنفع الأدوية، وهو عدو البلاء يدفعه ويعالجه ويمنع نزوله ويرفعه أن يخففه إذا نزل، وهو سلاح المؤمن وله مع البلاء ثلاث مقامات: أحدها، أن يكون أقوى من البلاء فيدفعه.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من فتح منكم باب الدعاء فتحت له أبواب الرحمة، وما سئل الله شيئًا يعطي أحب إليه من أن يسأل العافية، إن الدعاء ينفع مما نزل ومما لم ينزل، فعليكم بالدعاء.

دعاء سورة الفاتحة 

إذا قمت بقراءة الدعاء التالي بإخلاص سوف تنال ما ترغب من الله بإذن الله : “اللهم يا رزاق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين، اكفني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين، وصلّى الله على محمد وعلى أله وصحبه أجمعين”.

اقرأ المزيد: دعاء لتيسير الأمور المتعسرة وقضاء الحوائج الصعبة وصلاة الحاجة

الدعاء الذي اهتز له عرش الرحمن

 يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعالاً لما أريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسالك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت، يا مغيث أغثني.

اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، المنان، يا بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، إني أسألك الجنة، وأعوذ بك من النار.

ختامًا، وبعد أن روينا لكم أهم وأقرب دعاء لتسهيل الأمور الصعبة المستعصية مكتوب ومجرب ومعرفة أثر الدعاء، نتمنى أن نكون افدناكم بما ذكرنا عن الدعاء ونتمنى من الله أن يرفع البلاء ويسهل الأمور على كل مسلم ومسلمة حين يدعو الله أن يفك كربه ويستجيب لدعائه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى