إسلاميات

دعاء لإبعاد شخص ينغص عليك حياتك

دعاء لإبعاد شخص ينغص عليك حياتك، حيث يعد ذلك الدعاء بوجه عام من أهم العبادات والطاعات، حيث قال الله تعالى: “ادعوني استجب لكم”، وهناك الكثير من الأفراد المعرضون للأذى من أشخاص آخرين، والدعاء هو سببهم الوحيد لإبعاد أي أذى عنهم، وسوف نعرض لكم في مقالنا اليوم عبر موقع نجوم الكثير من الأدعية الممكن الدعاء بها لإبعاد الأشخاص السيئين عن حياتك إلى الأبد.

دعاء لإبعاد شخص ينغص عليك حياتك

مما لا شك فيه أن حياتنا مليئة بالعديد من المشاكل والصعوبات التي تشعرنا بالتعب النفسي والقلق والحزن، وذلك يكون بسبب الأفراد ويرغب كل إنسان في إبعادهم عن حياته، لذلك نتضرع إلى الله تعالى بالدعاء لصرفهم عنا، ولكي لا تحدث له مشاكل، ومن أجمل هذه الأدعية التالي:

  •  أدعوك بأن تجعلني في عنايتك من كل شر ومن الشيطان الرجيم أنا أحترس بك يا الله من كل خلقك.
  •  أدعوك يا الله بأن ترحمني برحمتك الواسعة من عندك وأن تغنيني عن سؤال غيرك وأن تكشف لي أي ضرر وتفرج همي لا إله إلا أنت.

ما أهمية الدعاء

من المعروف أن الدعاء يغير الأقدار، لأنه يحميك من أي مكروه أو شر، ويضاف لذلك أنه يجعل الشخص في حفظ الله تعالى ورعايته، وحث النبي صلى الله عليه وسلم بالاستمرار والمواظبة على الدعاء في جميع أمور حياتنا إن كان حزن أو مكر أو فرح، وينبغي علينا دومًا التضرع إلى الله تعالي والدعاء بتضرع والتقرب إله إليه بالطاعات والعبادات الصادقة.

ما هي شروط الدعاء

مما لا شك فيه أن الدعاء له العديد من الشروط والآداب المهم الالتزام بها عندما تدعو الله تعالي، فينبغي أن تكون بداية الدعاء ونهايته تبدأ بمحمد صلى الله عليه وسلم والصلاة عليه دومًا.

والتضرع والخشوع في الدعاء والإلحاح إلى الله، لأن الله تعالي يحب الإلحاح وينبغي عليك عدم الدعاء بما أمرنا الله بالبعد عنه وتحري أوقات استجابة الدعاء مع الثقة التامة بأن الله تعالى سوف يستجيب لدعائك.

دعاء لإبعاد شخص ينغص عليك حياتك

تصفح المزيد: دعاء لتسهيل الأمور الصعبة المستعصية مكتوب ومجرب ومعرفة أثر الدعاء

أدعية لإبعاد الشخص الحاقد

الأشخاص الحاقدين والحاسدين هم من أكثر الناس الذين يتمنى كل شخص إبعادهم عن حياته بشكل مستمر من خلال الدعاء بهذه الأدعية الجميلة:

  •  يا الله يا لطيف لقد احترت في أموري وأرجوك أن تدبرها لي بلطفك الخفي في كافة أموري وأن تيسر حياتي.
  •  أدعوك يا الله أن تجعل لي نصيب من لطفك وكرمك الذي يمنع عني كل ما يؤذيني وأن تبعدني عن خلقك الأشرار.
  •  أدعوك يا الله بأن ترحمني وتغفر لي وتبعد عني كل شر وتحفظني بعنايتك التي لا تنام.

أدعية للتخلص من شخص يكرهك

ينبغي عليك دعاء الله تعالى بأي من هذه الأدعية لإبعاد كل شخص مؤذي ويكرهك، وهذه الأدعية تتمثل في:

  • يا الله هناك من يحب لي السوء وأدعوك بأن تبعدني عنه  ويسر لي أموري كلها.
  • أسألك بأن تبعد عني كل ظالم يريد احزاني يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم إني توكلت عليك وأستعين بك من أي أذى أو فرد يكرهني ويرغب في أذيتي أدعوك يا الله بأن تكفني من كافة الشرور ومن شر نفسي وشر الظالم وشر الشيطان الرجيم يا لطيف أدعوك بأن تكرمني بكرمك وتحميني من كل سحر  كل ساحر وكيد كل حاسد إنك القادر والحافظ يا رب العالمين.

وفي ختام دعاء لإبعاد شخص ينغص عليك حياتك، نكون قد عرضنا لكم مجموعة من أفضل الأدعية الممكن الدعاء بها لإبعاد أي شخص مؤذي عن حياتك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى